مرحباً بكم في drferas.com |
3 يونيو 2012

قوانين التدخين في ألمانيا

rauchen

 

تعتبر ألمانيا من الدول المتشددة في قوانين حظر التدخين، ويعتبر سعر الدخان هناك باهظا نوعا ما مقارنة ببقية الدول، إذ تفرض الحكومة الألمانية ضرائب مرتفعة وذلك لدفع الناس وتشجعيهم على الإقلاع عن التدخين، يصل سعر باكيت الدخان الواحد إلى أكثر من 6 يورو!.  خلال وجودي في ألمانيا لاحظت أن من يريد أن يدخن يتوجب عليه أن يذهب إلى مكان خاص، ففي معهد اللغة كان المدرسون يخرجون إلى الشارع لإشعال سيجارة، كذلك الأمر في بقية المؤسسات الحكومية أو الخاصة. في هذه التدوينة سنستعرض بعض الولايات الألمانية وقوانينها الخاصة بحظر التدخين كما سنضع مقدار الغرامة المترتبة على مخالفة القانون.

 

أصبح حظر التدخين حاليا في البارات والمطاعم يشمل كل ألمانيا، وبالرغم من أن كل ولاية مستقلة بقوانينها إلا أن الدولة استطاعت أن تحد وان تفرض بعض القوانين الصارمة مثل حظر تدخين الأقلية في وسط الأغلبية أو العامة، كذلك حظر بيع الدخان للأقلية، وتخصيص آلات معينة في الأماكن العامة تتطلب إدخال كرت شهادة السواقة أو بطاقة البنك كي تتمكن من شراء الدخان عبرها.

 

تعتبر كل من ولاية الNRW وولاية Thueringen من آخر الولايات حظرا للتدخين، لان السلطة الفدرالية لا تملك القدرة على فرضها إذ لدى كل ولاية خصوصيتها، وكل ولاية تختلف عن الأخرى. أكثر قوانين التدخين صرامة وشدة تجدها في ولاية Bayern، حيث لا يمكنك التدخين داخل أي بار أو مطعم مهم كان، كما أنها الولاية الوحيدة التي لا تسمح بتخصيص غرفة خاصة للتدخين داخل مكان مغلق. أما في ولاية Sachsen, Saarland, و Rheinland-Pflaz، يسمح التدخين في غرف خاصة داخل المطاعم او البارات. وفي ولاية Sachsen-Anhalt  من الممكن أن يبقى المدخنون في القاعة الرئيسية ويذهب الباقي إلى غرف خاصة. أما حظر التخين في المدراس، المشافي، المطارات والمتاحف فيعتمد على الولاية.

 

 

غرامة التدخين

– كل الولايات يسمح التدخين فيها في غرف خاصة عدا ولاية Bayern.

– ولاية Bayern الأشد صرامة في تطبيق حظر التدخين، والتدخين ممنوع كل الأماكن العامة عدا الحفلات الخاصة والتخييمات في Oktoberfest.

– تتساهل ولاية Saarland بعض الشيء فالتدخين مسموح في البارات الصغيرة.

– أعلى غرامات مخالفة قانون التدخين في ولاية Sachsen حيث قد تصل الغرامة إلى 5000 يورو!!.

– غرامات منخفضة في ولاية Thueringen و Hamburg، حيث أقصى غرامة تصل إلى 500 يورو ويا بلاش :).

– ولاية ال NRW غرامتها من 5-1000 يورو.

– ولاية Rheinland Pfalz من 500-1000 يورو.

– ولاية Saarland من 200-1000 يورو.

– ولاية Mecklenburg-Vorpommern من 500-10000 يورو!! والرقم الكبير للتجار ورجال الأعمال.

نصيحة شخصية: ابتعد عن التدخين، تحافظ على مالك وصحتك وصحة أبنائك :).

 

 

المصدر: HowToGermany

 

 

اقرأ أيضا..

ماذا تعرف عن الطقس في ألمانيا

أشهر العطل والأعياد الرسمية في ألمانيا

أشهر الأسواق والمتاجر في ألمانيا

 

[عدد التعليقات: 3] [28٬787 زيارة] [التصنيف: منوعات] []

الكاتب - د. فراس عبيدات

إسمي فراس، من مواليد سنة 1986، طبيب متخرج من جامعة العلوم والتكنولوجيا، وحاليا أعمل في ألمانيا كطبيب مقيم بغرض الاختصاص، من هواياتي الشطرنج والإنترنت.

Warning: Division by zero in /home/drferasc/public_html/wp-includes/comment-template.php on line 1379

عدد التعليقات: 3

  • 20 أغسطس 2012 |

    السلام عليكم دكتور فراس
    جزاك الله كل خير على ما تقدمه في موقعك الرائع من معلومات مفيدة
    عندي معلومتين مفيدتين أحب أن اطلع الزوار عليهما و أعتذر عن اضافتهما هنا, و لكني لم أتمكن من ايجاد مكان آخر مناسب أكثر للاضافة…
    بالنسبة للاتصالات الخارجية, فهناك شريحة موبايل اسمها: Lyca mobile
    الاتصال بواسطتها من المانيا للأردن يكلف فقط ستة سنتات للخط الأرضي و تسعة سنتات لأي موبايل في الأردن, و الشريحة مجانية و ليست بحاجة إلى تسجيل…
    و بالنسبة للانترنت فهناك شريحة Aldi
    و يمكن شراؤها من أي فرع من ال 12000 فرع لسوبرماركت Aldi
    المنتشرة في كل المانيا, و هي جيدة و رخيصة جدا, و يكلف الانترنت عليها شهريا فقط 15 يورو لل5 جيجا بايت…
    الموبايل و الانترنت أرخص بكثير من مثيلاتهما في الشركة التي يتعامل معها معظم الشباب (و أعني شركة O2)
    و السلام عليكم

  • د. فراس عبيدات
    20 أغسطس 2012 |

    وعليكم السلام ورحمة الله، أهلا د. أمجد،
    شكرا جزيلا لك على هذه المعلومات المفيدة حقا وسأفرد موضوع لاحقا إن شاء الله عن الاتصالات وسأضع مشاركتك القيمة فيه بإذن الله. شكرا لك مرة أخرى على مرورك الطيب.

  • د.طارق الحكيم
    17 ديسمبر 2013 |

    السلام عليكم وشكراً على هذا الموقع الرائع والمنمق بشكل يثير الإعجاب تعليقاً على كلام الأخ أمجد جرار من يريد أيضاً خدمة اتصالات دولية بشكل رخيص عليه ببرامج ال voip وهي ببساطة برامج تستطيع أن تشتري بها رصيد على الانترنت والاتصال بأسعار مخفضة ومثال على ذلك Jumblo حيث الدقيقة لسوريا لا تتجاوز 7.5 سنت للثابت ولكن يجب الانتباه أنه يجب أن تكون سرعة الاتصال بالشبكة العنكبوتية سريعة لكي لا تؤثر على جودة الاتصال.
    ملاحظة ليس هناك داعي لأن تشتري عن طريق حساب credit card أو أنواع أخرى يمكنك أن تشتري من محلات الاتصالات بطاقة UKASH يمكن أن تعباً رصيد من خلالها