مرحباً بكم في drferas.com |
13 يونيو 2012

ماذا تعرف عن العقلية الألمانية؟

عقلية الألمان

عندما تكون في ألمانيا، تذكر أنها بلد له خصوصية تميزه عن باقي البلدان، بلد له أفكاره وقيمه ومشاعره أيضا، تعال نتعرف على عقلية الشعب الألماني، كيف يفكرون، كيف يتعاملون وما هي مبادئهم.

 

 

عقلية الألمان:

الألمان هم أول من سيخبرك لم لن يحدث هذا الشيء، أو لم لا يمكن عمله، تفكيرهم مستقيم وليس عندهم لف ودوران. بكلمات أخرى، هم منطمون جدا وغير مرنين. لكن لو كان لديك الوقت معهم، فإمكانك أن تريهم الطريقة الأفضل والأكثر فعالية لفعل شيء معين. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الألمان من هو مستعد لمساعدتك بدون مقابل إن كان يعرفك جيدا، الكثير من هؤلاء يكون قد أمضى جزءا من حياته في أمريكا أو كندا.

 

خاصية أخرى يتميز بها الألمان وهي أنهم  جدا يحبون الخصوصية، فلا يحبون التحدث عن المال الذي يكسبونه مثلا، من ناحية أخرى، يريدون ان يعرفوا كل شيء عنك. لذلك فإن أفضل وسيلة لإسكاتهم أو لصد تلك الازدواجية في المعايير هي ان تبادر أنت وتسألهم عن وضعهم وأملاكم وأموالهم.

 

معظم الألمان لا يعجبهم أن تريهم طريقة أفضل أو مختلفة لأداء عمل ما، يميلون إلى صد أي موجة تغيير، أفكار، أو تغييرات لتفكيرهم الحالي. يرجع ذلك إلى أن الألمان يحبون أن يبقوا الناس يعملون وليس آلالتهم، كذلك لأن هذا التفكير السائد هو نتاج 80 سنة من تعاقب الأجيال، فلم التغيير الآن!!.

 

الألمان بشكل عام يتصرفون بشكل وقح أو جريء جدا وهذا خاص بالأجيال القديمة وأهل البلد الأصليين، فهم يمشون أمامك، ويقفون على قدمك، وينظرون في عينيك كما لو كان عيبك. كما أنهم يأمرونك بفعل شيء ما ولا يطلبونه بأدب مثلا: ” أحضر لي كوبا من الشاي” بدلا من: ” هلا أحضرت لي كوبا من الشاي من فضلك”. أو مثلا: ” تعال هيا بنا” بدلا من: ” هل أنت مستعد؟ إذا هيا بنا”.

 

 

الطعام والشراب:

الألمان شعب يحب شرب النبيذ كثيرا ويشرب أكثر من الأمريكان والكنديين. كما أنهم يحبون أن يأكلوا، مع ذلك فأنهم أكثر رشاقة من الأمريكان. الألمان عندما يخرجون إلى مكان يأكلون ويشربون، وعند عودتهم للمنزل أيضا يشربون ويأكلون مرة أخرى.

 

 

المطاعم:

بشكل عام فإن المطاعم في ألمانيا ليس مكلفة، بالإضافة إلى ذلك، فانه في البلدات الصغيرة يتم إغلاق المطاعم يوم الاثنين. كما أن الألمان لا يقدمون البقشيش على عكس الأمريكان، لكن و قدمت بقشيشا لجرسون معين فإنه سوف يهتم بك ويخدمك بشكل جيد.

 

 

ساعات العمل:

في المدن الكبيرة فإن ساعات العمل هي ذاتها كما في أمريكا، لكن لو كنت تعيش في المدن الصغيرة، كن مستعدا لأن المحال هناك تأخذ قيلولة من الظهر وحتى الثالثة مساء، يوم الأربعاء، فإن المحال الطبية والكثير يغلق عند الظهر. بالإضافة لذلك، الكثير يغلق محاله عند الظهر في يوم الجمعة.

 

 

ملاحظة: المقال يحتمل الصواب أو الخطأ ولكل تجربته الشخصية في ألمانيا، وأرجو أن يكون هناك تفاعل ونقاش حول هذا الموضوع.

 

 

المصدر:

http://www.expatica.com/de/life-in-germany/blogs_photos/So-you-want-to-move-to-Germany_-How-the-Germans-think_15895.html

 

 

اقرأ أيضا..

قوانين التدخين في ألمانيا

أشهر العطل والأعياد الرسمية في ألمانيا

 

[عدد التعليقات: 17] [114٬938 زيارة] [التصنيف: منوعات] []

الكاتب - د. فراس عبيدات

إسمي فراس، من مواليد سنة 1986، طبيب متخرج من جامعة العلوم والتكنولوجيا، وحاليا أعمل في ألمانيا كطبيب مقيم بغرض الاختصاص، من هواياتي الشطرنج والإنترنت.

عدد التعليقات: 17