مرحباً بكم في drferas.com |
22 سبتمبر 2012

كيفية مراسلة المشافي الألمانية لتحصيل المقابلات “2″

ثانيا: البحث في دليل المشافي في الإنترنت في مدن وقرى الولاية المطلوبة

 

في الموضوع السابق “تقسيم الولايات الألمانية ومعرفة أسماء المدن الصغيرة“، تكلمنا عن كيفية معرفة أسماء المدن الصغيرة والقرى والتي تكون احتمالية الحصول على مقابلات أكبر من المدن الكبيرة وفي كلاهما الفرص موجودة. وفي هذا الموضوع سنشرح بالصور كيفية البحث عن المشافي في ألمانيا باستخدام مواقع مخصصة لذلك.

 

لو افترضنا أن هناك طبيبا يريد عمل مقابلات في مقاطعة آرنسبيرج Arnbserg في ولاية NRW، فإن عليه أن يقوم بوضع قائمة المدن والبلدات الموجودة في آرنسبيرج أولا ثم يقوم بإدخال اسم المدينة التي يرغب في إيجاد مشافي بها، باختصار عليه أن يقوم بما يلي وسنشرح على بعض المواقع المخصصة للمشافي الألمانية.

 

 

 

 

1– ندخل على الموقع http://www.kliniken.de.

2– من القائمة الرئيسية نختار Klinken  ومنها Fachabteilungssuche، فتصل إلى هنا.

 


 

 

 

3– نقوم بفي خانة ال”Ort” بإدخال اسم المكان الذي نود إيجاد المشافي فيه وهنا اخترت مدينة Dortmund والتي قلنا أنها خالية من القرى، ثم نضغط على زر البحث “Suchen”، فتظهر لنا قائمة بالمشافي الموجودة في مدينة Dortmund.

 

 

 

4– تحت قائمة “Klinik” المبينة في الصورة السابقة، توجد قائمة المشافي في مدينة Dortmumd، للحصول على موقع المشفى على الإنترنت ندخل على اسمه تحت قائمة Klinik، وفي حال دخلنا على اسم المشفى الأول “Klinikum Dortmund” تظهر لنا صفحته في دليل Klinken.de ويظهر رابط موقعه في الأسفل كما في الصورة.

 

 

 

 الآن ننتقل إلى شرح موقع آخر وهو Weisse Liste.

____________________________________________________________________________

1– ندخل على رابط الموقع وهو http://www.weisse-liste.de.

2– نقوم بالدخول على Direktsuche Krankenhaus الموجود أسفل يسار الصفحة.

 

 

3– نقوم بكتابة اسم المدينة Dortmund في خانة البحث ثم نضغط Enter أو نختار من قائمة الأحرف الموجودة حرف D، أو عن طريق الخريطة نختار ولاية الNRW ثم تظهر لنا علي اليمين قائمة المدن والقرى وعلى اليسار خريطة المدن الرئيسية في ولاية ال NRW.

 

 

أو…

 

 

أو….

 

 

 

 

4– بعد الدخول على اسم المدينة Dortmund تظهر لنا قائمة المشافي وعلى يمينها رابط موقعها على الإنترنت.

 

 

 

 

 

ثالثا: كيفية إيجاد عناوين رؤساء الأقسام في المشافي.

لا تنسونا من الدعاء.

 

 

[عدد التعليقات: 2٬796] [169٬197 زيارة] [التصنيف: المراسلات] []

الكاتب - د. فراس عبيدات

إسمي فراس، من مواليد سنة 1986، طبيب متخرج من جامعة العلوم والتكنولوجيا، وحاليا أعمل في ألمانيا كطبيب مقيم بغرض الاختصاص، من هواياتي الشطرنج والإنترنت.

عدد التعليقات: 2796