مرحباً بكم في drferas.com |
3 أكتوبر 2012

كيفية مراسلة المشافي الألمانية لتحصيل المقابلات “3″

 

ثالثا: إيجاد عناوين رؤساء الأقسام في المشافي الألمانية (1)

 

في الموضوع السابق ” البحث في دليل المشافي في الإنترنت في مدن وقرى الولاية المطلوبة“،تكلمنا عن كيفية العثور على عناوين المشافي الألمانية عبر البحث في الفهارس أو الأدلة على الإنترنت، واليوم نتحدث عن الخطوة الثالثة وهي عن كيفية العثور على إيميلات رؤساء الأقسام الذين تجب مراسلتهم.

 

 

يوجد طريقتان

– الأولى وهي مباشرة وسريعة عبر موقع Weisse Liste عرفتها بالصدفة، توصلنا لرئيس القسم مباشرة أو سكرتيرته، لكن مشكلتها أنه ليس كل المشافي مشمولة بالموقع، وفي بعض الأحيان يوضع بريد المشفى وليس بريد رئيس القسم، ولذلك هذه الطريقة غير شاملة وتنفع لمن يريد أن يراسل بسرعة وليس لديه وقت.

– الطريقة الثانية وهي عبر الدخول والبحث في أقسام وروابط موقع المشفى على الإنترنت، وميزتها الشمول وتحصيل أكبر عدد من المشافي على حساب الوقت والجهد.

 

 

الطريقة الأولى المباشرة

1– ندخل على موقع  Weisse Liste ويجب الوصول إلى روابط المشافي على الإنترنت كما في الموضوع السابق أي كما في الصورة. ويجب ملاحظة أن الإيميل في قائمة Kontakt ليس هو الإيميل المطلوب وهو إيميل المشفي العام.

 

 

2– نضغط على رابط صفحة النشفى الثاني مثلا واسمه St.-Johannes-Hospital Dortmund فتظهر لنا صفحته التي فيها ملخص شامل عن الأقسام وعدد المرضى والأسرة الخ. ثم نختار القسم المناسب مثلا الجراحة Chirugie  فيظهر لنا صفحة قسم الجراحة وعلى الجهة اليمنى إيميل رئيس القسم أو سكرتيرته وهو الإيميل المطلوب، إما نضغط عليه مباشرة أو نضغط باليمين ونختار copy email address.

 

 

 

 

 

 

 

ثالثا: إيجاد عناوين رؤساء الأقسام في المشافي الألمانية (2)

 

لا تنسونا من الدعاء.

 

 

[عدد التعليقات: 12] [49٬828 زيارة] [التصنيف: المراسلات] []

الكاتب - د. فراس عبيدات

إسمي فراس، من مواليد سنة 1986، طبيب متخرج من جامعة العلوم والتكنولوجيا، وحاليا أعمل في ألمانيا كطبيب مقيم بغرض الاختصاص، من هواياتي الشطرنج والإنترنت.

عدد التعليقات: 12