مرحباً بكم في drferas.com |
13 أبريل 2013

هوية الطبيب Arztausweis

 

 

ما هي هوية الطبيب ولأي غرض تستعمل؟

– هي عبارة عن بطاقة إلكترونية مثل بطاقة الصراف الآلي ويكون عليها صورتك الشخصية وتوقع عليها، وبها شريحة إلكترونية خاصة بها. تعتبر هذه البطاقة كهوية أثبات طبيب، وهي ضرورية في الأمور التي يتوجب على الطبيب فيها الاطلاع على معلومات سرية أو خاصة عن مريض معين. كما تستخدم في حالات التوقيع الإلكتروني على وصفة مريض أو نتيجة تحليل أو للدخول على نظام المرضى الإلكتروني. كما تمكنك هذه البطاقة من شراء أي دواء من الصيدلية على حد علمي، حيث يكفي إظهار البطاقة لموظفة الصيدلية كي تبيعك الدواء الممنوع بيعه للمواطنين العاديين والذي يجتاج وصفة طبيب.

 

 

 

كيف تعمل؟

– يوجد جهاز خاص لقراء الشريحة المثبتة على الطباقة حيث تتم قراءة المعلومات الإلكترونية والتوقيع الإلكتروني ويتم إدخال ال PIN الخاص بها.

 

كيف يتم الحصول على هذه البطاقة؟

– بعد الحصول على وظيفة ترسل لك نقابة  الأطباء طلبا ونموذجا لتقوم بتعبئته، وهذا الطلب هو للحصول على عضوية النقابة Ärztekammer Mitgliedschaft، ومن ضمن هذا الطلب ورقة مكتوب فيها أنه إن أردت الحصول على ما يعرف ب ” Arztausweis” أي هوية الطبيب قم بإرسال صورة لنا على العنوان كذا.

– أو إن لم ترسل الصورة عند تعبئة طلب الانضمام للنقابة يمكنك التقديم للحصول على البطاقة لاحقا على تعبئة النموذج الخاص بها والموجود على موقع النقابة، وتقوم بوضع الرقم EFN-Barcode-Etiketten على الطلب للتأكد من شخصية الطبيب، وهذا الرقم EFN-Barcode-Etiketten يتم إرساله لك بعد الانضمام للنقابة عبر ملف يسمى Fortbildungsausweis. وهذا مثال على طلب الحصول على البطاقة من هنا. والصورة التالية توضح مكان EFN-Barcode-Etiketten.

 

 

 

 

 ملاحظات

– للحصول على البطاقة يجب أن تكون قد حصلت على وظيفة.

– في حال فقدان البطاقة يجب إعلام نقابة الأطباء التابع لها فورا.

 

 

المصادر

– http://www.bundesaerztekammer.de/page.asp?his=1.134.3416

– http://www.aekwl.de/index.php?id=5174

 

[عدد التعليقات: 13] [44٬380 زيارة] [التصنيف: منوعات] []

الكاتب - د. فراس عبيدات

إسمي فراس، من مواليد سنة 1986، طبيب متخرج من جامعة العلوم والتكنولوجيا، وحاليا أعمل في ألمانيا كطبيب مقيم بغرض الاختصاص، من هواياتي الشطرنج والإنترنت.

عدد التعليقات: 13