مرحباً بكم في drferas.com |

مدير المدونة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

اسمي فراس سعيد عبيدات،ولدت في عمّان سنة 1986. درست الابتدائية والثانوية العامة في عمان، ثم التحقت بعدها بكلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في إربد، وحصلت على البكالوريوس في الطب والجراحة سنة 2010.

 
بعد انفتاح ألمانيا على العالم الخارجي وإعلانها الحاجة للأطباء والممرضين من الخارج توافد عدد كبير من الأطباء العرب وقتها إلى ألمانيا بغرض الاختصاص. وبعد تخرجي وانتهائي من سنة التدريب ( الامتياز) سافرت إلى ألمانيا للبحث عن عمل، ووقتها عانيت كثيرا من الغموض المحيط بموضوع الاختصاص وقوانين ألمانيا ونظام المواصلات وغيرها من الأمور التي جعلتني أفكر وبعد عودتي إلى الأردن بإنشاء موقع أو مدونة مختصة تهدف لمساعدة الأطباء وغيرهم على الوصول إلى ألمانيا. قمت في البداية بتأسيس مدونة مجانية وبعد نجاحها قررت أن أطورها إلى موقع مستقل يخدم الزوار بشكل أفضل.

 

وحيث إن بعضا من هواياتي قبل دراسة الطب كانت محاولات تصميم لمواقع بسيطة فقدكانت فرصة رائعة لدمج الموهبة مع الطب في مزيج يسمح بالحفاظ على الموهبة من جهة، ولا يؤثر على اختصاصي من جهة أخرى. ولا شك أن مهمة التدوين مهمة شاقة وتتطلب وقتا كبيرا لانتقاء الكلمات والصور لضمان جودة المواضيع واحتراما للزوار الكرام.

 

بفضل الله أقوم في الوقت الحالي بعمل برنامج الاختصاص في ألمانيا، وأطمح أن تكون هذه المدونة في يوم من الأيام مرجعا شاملا فيما يتعلق بألمانيا وأن تتعدى فائدتها الأطباء. شعاري هو ” الهمة طريق إلى القمة”، وأتمنى التوفيق للجميع من كل قلبي.

 

 

666629779173219171113

ألمانيا، 17.11.2013